كثرت البرامج حثى كثرت , لغاية أننا أصبحنا نسمع ببرامج غاية في الغرابة , لم نفكر يوما ما قط أنها ستكون مع مر الزمن . حثى أن فكرة هاذه البرامج تأتي من مشاكل بسيطة وعلى سبيل المثال نذكر هذا البرنامج , Infant Crying Translator  إنه البرنامج الذي خلق من مشكل بسيط يعاني منه الآباء الذين رزقوا بأطفال جدد , فما علاقة التطبيق بالأطفال ؟ و كيف يعقل أن يتم التفكير بتطبيق للأطفال حديثي الولادة ؟ وهل بالفعل ثم تصميم و برمجة هذا التطبيق من أجل الأطفال ؟ كيف ذلك إذا ؟ كل هذه الأسئلة عن هذا الموضوع طرحناها وسنجيب عليها حصريا على موقع “الصفحة العربية ” .

Infant Crying Translator  برنامج ليس كمثله من البرامج , و لا شك أنك استنتجت هدفه بمجرد قراءتك لاسمه فهدا الأخير يحوي خلاصة لعن ما يقوم به هذا البرنامج المخصص للأطفال الصغار الحديثي الولادة , الذين يقل سنهم عن ثلاث سنوات . أي نعم وكترجمة لغوية لاسم البرنامج الذي يعني “ترجمة بكاء الطفل”  أظن أن الموضوع مفهوم من البدئ ففي الواقع أن هذا البرنامج الرائع و الجدير بالاستحقاق لهذه الكلمة , غير مخصص للأطفال كما تتصورون بل مخصص لآباء الأطفال الذين يجدون مشكلة في عدم معرفة سبب بكاء أطفالهم الصغار . فالطفل عندما يجوع يبكي , عندما يريد شيئا ما يبكي , عندما يؤلمه شيء يبكي و عندما يحس بالوحدة يبكي كذلك فلا شيء يمكنه فعله غير البكاء للتعبير عن مشاعر حزنه تجاه نفسه أو تجاه شيء ما لفت انتباهه , لكن يعبر كذلك عن  مشاعر فرحته بالضحك و الابتسامة . وهذا الأمر الأخير لا يشكل مشكلا بحد ذاته لكن وإنما المشكل الحقيقي ألا و هو البكاء . فبكاء الطفل هو تعبير لحزنه بالفعل لكن عوامل بكاء الطفل تبقى متعددة و كثيرة لا يستطيع المرء أن يحددها كاملة ففي الغالب من الأحيان ما يترجم الأبوين بكاء الطفل بجوعه لكن في غالب الأحيان ما يكون الأمر غير ذلك , و من هنا جاءت فكرت هذا البرنامج .

إن برنامج  Infant Crying Translator    يحوي ضمن بياناته قائمة لأكثر من 200 ألف بكاء طفل بحيث أن مبرمجه عمل على جمع قائمة لأصوات بكاء الأطفال وصنف حلولها بطلباتهم ثم وضعها لتقارنها أنت عزيزي المستخدم مع بكاء طفلك . نعم فبكاء الطفل يبقى بكاء لكن في الواقع يختلف من ناحية الحدة في البكاء , فبكاء الطفل من الجوع ليس كمثل بكائه من الألم وهذا ما ركز عليه مصمم هذا البرنامج . لكن ستطرح سؤالا عن كيف لك أن تقارن أنت هذا البكاء ب 200 ألف صوت ؟ هذا السؤال له جواب واحد و وحيد , و هو أن التكنولوجيا قد تطورت بما فيه الكفاية لتقارن صوت بكاء طفلك بأكثر من 200 ألف صوت في ثوان أوتوماتيكيا .

إن هذا البرنامج الرائع هو بالفعل كل ما يحتاج إليه الأبوين , حيث ثم أخد تجارب نجاحه بين مستخدميه و التي وصلت نسبته إلى 96 بالمئة , وهذا ما يعطي البرنامج انطباعا جيدا في استخدامه . لكن كمثله من البرامج بمميزاته لن يكون خاليا من عيوبه للأسف أنه غير متوفر باللغة العربية , بل بالإنجليزية وكذلك مشكل آخر أنه غير مجاني . لكن يمكنك البحث عنه بمواقع أخرى تقدمه مجانا أو شراءه من متجر جوجل بلاي للأندرويد أو آب ستور للأيفون وذلك عبر الضغط على روابط التحميل أسفله فسعره يقل عن 3 دولار .



صورة برنامج Infant Crying Translator

تحميل برنامج ترجمة بكاء الاطفال Infant Crying Translator للأندرويد و الايفون

نتمنى أن يحوز هذا البرنامج الرائع على إعجاباتكم .

لتحميل البرنامج من متجر جوجل بلاي للأندرويد (بسعر 2.47 دولار) المرجو الضغط على : تحميل برنامج Infant Crying Translator  للأندرويد

لتحميل البرنامج من متجر آب ستور للأيفون (بسعر 2.99 دولار) المرجو الضغط على : تحميل برنامج Infant Crying Translator للأيفون