لطالما وجدنا إشكالا على مستوى تشغيل البرامج و الألعاب الخاصة بنظام ما بنظام آخر , ولطالما قيدنا أنفسنا بفكرة االأنظمة هاذه وأن كل لعبة لها نظامها المخصص لها ولا يمكنها أن تعمل بغير نظامها وهذا أمر واقعي وصحيح بالفعل لكن مذا لو قلت لك أنه الآن أصبح من الممكن ذلك , أصبح بإمكانك و مقدورك تشغيل برامج و ألعاب نظام الأندرويد على نظام حاسوبك أيا كان نظامه هو كذلك فهناك الكثير من الدوافع التي تجعلك تفعل ذلك . فعلى سبيل المثال عدم توفرك على جهاز أندرويد وتحتاج تصفح أو استخدام برنامج بهذا الأخير , أم أنك تود استخدام واتساب على حاسوبك . فهناك عدة دوافع قد تجعلك تحبذ تشغيل برامج نظام الأندرويد على جهاز حاسوبك .

إنه البرنامج الشهير BlueStacks  الذي ليس كمثله من البرامج , أي نعم فلن تجد واحدا مثل هذا البرنامج فبمجرد تحميله و تثبيته بالحاسوب تحس وكأنك تتصفح هاتفا جديدا اشتريته بنظام أندرويد ليس هذا فقط فستحصل كذلك على امكانية الولوج إلى متجر جوجل بلاي لتحميل ما أردت وكيفما أردت . أقولها لك مثلما أنك تتصفح جهازا بنظام الأندرويد تماما (يمكنك الإطلاع على صور من قلب البرنامج أسفله) .

في الحقيقة برنامج BlueStacks  لا يجعل برامج الأندرويد تعمل هكذا من مطلق نفسها على جهاز الحاسوب , لكن كل ما في الأمر أن برنامج BlueStacks  هو تنصيب لنظام الأندرويد نفسه على حاسوبك , فاللعاب و البرامج المخصصة لنظام الأندرويد لا يمكنها بالفعل أن تعمل على جهاز الحاسوب إلى إذا كان متوفر نظامها المبرمجة عليه لذلك قررت الشركة المنتجة لهذا البرنامج بالتفكير في حل لهذه المشكلة ولم تجد حلا أمثل من تنصيب نظام أندرويد نفسه على الحاسوب ومن ثم يمكن تشغيل أي برنامج خاص بنظام الأندرويد على الكمبيوتر .

لقت الشركة المصنعة صعوبة كبيرة من حيث ناحية عمل برنامج كهذا خاصة وأنه شبيه بتنصيب نظام فوق نظام آخر , وهذا من الطبيعي أن يحصل في حالة واحدة فقط , ألا وهي حذف نظام الويندوز أو أي نظام مثبت بالحاسوب و عمل نظام آخر جديد (نظام الأندرويد) وهذا ما يعرف باسم الفرمتة . لكن هذه الفكرة لو طبقت لكانت من أسوأ الأفكار على مر التاريخ . من هنا بدأت مشاكل الشركة المبرمجة لكن سرعان ما وجدت هذه الأخيرة الحل الأمثل دون اللجوء إلى مثل هذه الأمور . فقامت بإطلاق برنامج Bluestacks  في أواخر عام 2011 لكن مثله كمثل أي برنامج لم يخلى من عيوبه حيث اشتكى منه الكثير من الناس أنه كان سببا في بطئ الحاسوب وآخرون اشتكوا من عدم اشتغاله من الأساس ثم آخرون اشتكوا من مشاكل ببعض أركان البرنامج وهذا ما جعل الشركة المصنعة  في الاسراع بعمل التحديثاث اللازمة وعمل صفحة خاصة لاستقبال شكاوي المستخدمين فأصبح برنامج Bluestacks   يوما بعد يوم يحسن من نفسه لأن أصبح الآن من البرامج الشهيرة التي ينصح باستخدامها .



تشغيل العاب و برامج الاندرويد على الحاسوب مجانا ببرنامج BlueStacks

تشغيل العاب و برامج الاندرويد على الحاسوب مجانا ببرنامج BlueStacks

يعمل برنامج BlueStacks  على نظام ويندوز اكس بي فما فوق وعلى نظام الماك Mac مافيريكس فما فوق حيث ثمت إتاحته ب 16 لغة وعلى النواتين 32bits و 64bits بحجم لا يتجاوز 300 ميغابايت لكن كمثله من البرامج لديه مميزاته كما لديه عيوبه . فمن مميزاته أنه مجاني و أصبح مطورا بدرجة كافية تلبي حاجيات المستخدم ومن عيوبه أنه يبطئ الحاسوب قليل إذا كان جهاز الحاسوب ضعيفا نوعا ما وذلك لاحتياجه لمساحة تزيد عن جيغابايت في الرام.

كما رأيتم وكأنكم تتصفحون جهاز أندرويد بجميع صفاته بحاسوبكم . لتحميل برنامج Bluestacks  الآن و حصريا على موقع “الصفحة العربية” إضغط هنا