وقع حادث ارهابى فى الساعات الاولى من يوم 24 ديسمبر 2013 ووقع ضحيتة حتى الان ما يقرب من 10 اشخاص و اصابة 120 اخرين و هذا نتيجة انفجار سيارة ملغومة اسفرت عن وقوع حائط من مبنى مديرية امن الدقهلية بالمنصورة

من اليوم السابع

ارتفع أعداد شهداء انفجار السيارة المفخخة التى وقعت أمام مديرية امن الدقهلية، فى الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، الى 10 قتلى وما يقرب من 125 مصابا موزعين على مستشفى الطوارئ والمستشفى الدولى ومستشفى طلخا.

وكشفت مصادر طبية أن هناك حالات خطرة تم دخولها إلى غرفة العمليات مباشرة، ومازالت عمليات الإنقاذ مستمرة.

 

شهود عيان

قال شاهد عيان من أمام مديرية أمن الدقهلية، ان الانفجار الذى حدث بالقرب من مديرية أمن الدقهلية نتج عنه اهتزاز مدينة المنصورة بأكملها وانهيار جزء كبير من مبنى المديرية”.وأكد الشاهد خلال مداخلته الهاتفية فى برنامج “مع الشعب” على قناة “التحرير” على أن الانفجار نتج عنه سقوط أعداد كبيرة من رجال الأمن والمواطنين بين قتيل وجريح، مشيرا الى دمار العديد من المحال التجارية المحيطة بالمبنى واحتراق عشرات السيارات.وأضاف أن “هناك معلومات عن وجود سيارة مفخخة أخرى بمحيط المديرية وجارى التأكد من هذا”، موضحا ان أهالى المنصورة متواجدون بكثافة فى مكان الحادث لمساعدة المصابين ونقلهم الى المستشفيات.وقال شهود عيان اخرين ان انفجار مديرية أمن الدقهلية وقع أمام مقر شرطة النجدة في شارع “العباسي” والملاصق لمديرية الامن ، والذي تتواجد فيه عشرات سيارات الشرطة التابعة لادارة النجدة ومديرية الأمن ، وهو ماتسبب في شدة الانفجار الذي أصاب كل تلك السيارات بالدمار .

وأوضح الشهود ان دوي الانفجار سمع علي بعد 5 كيلو مترات من موقع الانفجار الذي تسبب في اضرار جسيمة بالمنازل السكنية المحيطة بموقع المديرية ، والتي يتسم معظمها بانها منازل قديمة و صغيرة .

أكد شهود عيان لصدى البلد أن الانفجار الذى وقع منذ قليل بجوار مبنى المديرية هز المنصورة بأكملها الأمر الذى أصاب الأهالى بحالة من الذعر والهلع وأضطروا إلى النزول الى الشارع خوفا من انهيار عقاراتهم نتيجة الانفجار .

وأضاف الشهود أنهم شاهدوا جثث الضحايا وتتطاير الأشلاء والشظايا فى الهواء.

وكان وقع منذ قليل انفجار شديد بجوار مديرية أمن الدقهلية ، وأكد مراسل “صدي البلد” ان حالة من الفزع والهلع سادت محيط المنطقة ، حيث من المتوقع سقوط ضحايا نتيجة شدة الانفجار ، ولم تتضح حتي الآن أسباب الانفجار .

وأسفر الانفجار عن وقوع العديد من الاصابات فى صفوف رجال الشرطة واستشهاد 3 مجندين حسبما ذكر مراسل “صدى البلد”.

وقال احد رجال الشرطة المتواجدين داخل المديرية إن القنبلة مصنوعة باتقان شديد هزت المنصورة بكاملها حيث سادت حالة من الرعب بين المواطنين.

وأكد مصدر أمني انه لم يتحدد إلي الآن أسباب الانفجار وهل وقع نتيجة قنبلة أو سيارة مفخخة خاصة مع حالة الدمار الكبير التي خلفها الانفجار وتناثر زجاج كافة المباني المحيطة بموقع الانفجار .

على الجانب الآخروصلت عشرات من سيارات الاسعاف والاطفاء إلي موقع انفجار “المنصورة” ، والذي وقع منذ قليل بجوار مديرية أمن الدقهلية ، واسفر عن سقوط عشرات الاصابات بين رجال الشرطة ، وتصدع أجزاء من مبني المديرية ، ومبني محكمة المنصورة المجاور لها.

ووجهت مستشفيات المنصورة نداء استغاثة للمواطنيين بمحافظة الدقهلية للتبرع بالدماء للمصابين، الذين سقطوا بعد انفجار سيارة مفخخة بالقرب من مديرية أمن الدقهلية.

وانتدب النائب العام المستشار هشام بركات فريق من النيابة العامة ، والذي وصل إلي مقر الانفجار الذى وقع بمديرية امن الدقهلية لمعاينة الحادث ، وأسفر عن استشهاد  8مجندين حتي الآن وسقوط عشرات المصابين

مشاهدة فيديو لحظة انفجار مديرية امن الدقهلية بالمنصورة 24 \ 12 \ 2013

  •  استشهاد رئيس الرقابة الجنائية بمديرية أمن الدقهلية

  • وفاة عقيد شرطة في تفجير مديرية أمن الدقهلية

  • العثور علي قنبلة آخري معدة للتفجير بمحيط مديرية أمن الدقهلية

  • ارتفاع قتلي انفجار مديرية أمن الدقهلية لـ14

  • الببلاوي يتابع تداعيات حادث تفجير مديرية الأمن بالمنصورة

  • استشهاد اللواء سامح عبد الفتاح مدير العمليات بمديرية أمن الدقهلية

  • «الصحة» تدعو أهالي المنصورة بالتبرع للدم لضحايا تفجير مديرية الأمن

فيديو لحظة انفجار مديرية امن الدقهلية

عاجل: اول فيديو لتفجير مبنى مديرية امن الدقهلية

شاهد فضيحة أنفجار مديرية أمن الدقهلية على لسان توفيق عكاشة ومراسل قناة الفراعين

شاهد انفجار مديرية أمن الدقهلية ورد فعل أحمد موسى على رئيس الوزراء

شاهد عيان يحكى تفاصيل تفجير مبنى مديرية امن الدقهلية